الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تقوم بحضور جلسة محاكمة

23 مايو 2023

بناء على الولاية الواسعة الممنوحة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والاختصاص الممنوح لها بموجب أحكام قانون إنشائها قامت المؤسسة بحضور عدد (2) جلستين بشأن محاكمة المتهم (ك.ر.) في جريمة اختلاس وتبديد وإتلاف معدات، أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة، للوقوف على مجريات المحاكمة ورصد ما يحتمل أن يقع فيها من انتهاكات لأحد حقوق المتقاضيين تحت إطار محاكمة عادلة وفقًا لما ورد في المعايير الدولية والتشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقد رأت المؤسسة عدم وجود شبهة مخالفة قانونية تتعلق بالمساس أو انتهاك الحق في ضمانات المحاكمة العادلة حيث تم الاستماع لجميع الأطراف، محامي المتهم والمدعي بالحق المدني، والسماح لهم بتقديم طلباتهم ودفوعهم، كما أن القاضي كان متعاونًا ومتوازناً في منح كل طرف الوقت الكافي لتقديم دفاعه.

وتؤكد المؤسسة أن حضورها جلسات المحاكمات يأتي لغرض الاطلاع والتحقق من صحة الإجراءات القضائية وتوفير ضمانات المحاكمة العادلة في محاكمة المتهمين.

ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية من خلال الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو الموقع الإلكتروني: www.nihr.org.bh.